الاثنين، 16 أغسطس 2010

بعض مواصفات لكزس 2010 Rx ,



بعض مواصفات لكزس 2010 Rx

شفت لكزس عن الجيل الجديد كليا من مركبتها الكروس أوفر RX للسنة الطرازية 2010 وهي الأنجح في فئتها بمبيعات اقتربت من 70 ألف في السوق الأمريكية وذلك خلال أول 10 شهور من العام الجاري 2008. وكانت لكزس قد كشفت عن الجيل الأول في 1998 فكانت أول كروس أوفر ضمن فئة السيارات الفاخرة ومنذ ذلك الوقت استحوذت على اهتمام العملاء بفضل أناقتها وتقنياتها المبتكرة والراحة التي توفرها.
وقد اختارت لكزس للجيل الجديد تصميما يحافظ على مكتسبات الجيل الحالي مع الاهتمام بتطوير الخطوط بما يتوافق مع ملامح هويتها الجديدة.




المحرك ونظام الدفع


ويحصل طراز البنزين RX350 على 5 أحصنة إضافية من المحرك 3.5 لتر V6 لتصل قوته إلى 275 حصان وهو يتواصل مع ناقل أوتوماتيكي سداسي النسب بدلا من خماسي ويوفر خاصية التبديل التتابعي الرياضية. وسيحمل طراز الدفع بكل العجلات نظام التحكم النشط بالعزم ATC-AWD والذي يعمل بكفاءة عالية على توزيع العزم حسب احتياجات كل عجلة الأمر الذي يساهم في تحسين الأداء.






نظام التعليق


وسيحمل طرازا RX نظام تعليق خلفي ثنائي الترقوة لتوفير حركة رياضية رشيقة وتحكم استثنائي. ويساهم التصميم الجديد للتعليق في زيادة مساحة الأمتعة 5 بالمائة مع تسهيل تحميلها وتنزيلها. ويظل التعليق الأمامي بقوائم مكفيرسون الانضغاطية التي جرى تطويرها لتوفير المزيد من الثبات والتحكم والراحة والأمان.




المواصفات التقنية و أنظمة الترفيه


وسيتوفر للطرازين البنزين والهجين نظام ملاحة بقرص تشغيلي صلب HDD وآلية تحكم من بعد Remote Touch تتسم بالحدسية وانسجامية الاستخدام حيث يحمل الكونسول المركزي الأرضي ما يشبه فأرة الكمبيوتر التي يستطيع السائق من خلالها التحكم بالنظام الملاحي وأجهزة أخرى. كما ويتميز النظام الملاحي بإمكانية إملاء الأوامر الصوتية عليه وتتسم تلك التقنية بالتطور الكبير إذ يمكنها التمييز بين الأوامر وبين الحوارات الجانبية.





وتحمل المقصورة الرحبة لخمسة ركاب تصميم ثنائي النطاق dual-zone cockpit لمساعدة السائق على التحكم بكفاءة آمنة بالتجهيزات المتطورة للمركبة.

ويعمل النطاقان بانسجام تام ويعرف الأول ب«نطاق العرض» Display Zone ويوفر شاشة قطرها 8 بوصة من نوع OLED عالية الوضوح ويمكن مشاهدتها من كل الزوايا ومهمتها نقل المعلومات.

وحسب الطلب توفر لكزس نظام يعكس المعلومات على الزجاج الأمامي Head-up Display لزيادة تركيز السائق على الطريق. خاصة وأن الانعكاس يأتي من شاشة LED شديدة الوهج تحافظ على قراءات واضحة بغض النظر عن شدة أشعة الشمس.

أما النطاق الثاني فيعرف ب«نطاق العمليات» Operation Zone ويسمح للسائق بتشغيل وظائف مختلفة بسهولة ويسر عبر الفأرة Remote Touch للتحكم بالنظام الملاحي وأيضا عبر مفاتيح متعددة مثبتة على المقود.



عن التصميم


الأناقة والقوة هي سمات مميزة للتصميم وإن كان محافظا بعض الشيء ويما يتوافق مع شخصية لكزس الرصينة. وخلافا للجيل الحالي هناك إبراز للعضلات عبر الأكتاف المفتولة والقطاع المطول. وتبدو السيارة أعرض من أي وقت مضى وأيضا أطول فيما تلتزم بمعامل جر هو الأدنى من نوعه في هذه الفئة ويبلغ 0.32. وستكون العجلات القياسية 18 بوصة وحسب الطلب يمكن استبدالها بعجلات 19 بوصة.

وتطرح لكزس تجهيزات فخامة إضافية تشمل نظام صوتي عالي الأداء مصمم خصيصا لسياراتها بواسطة Mark Levinson وكذلك نظام ترفيهي لركاب الخلف بشاشتين ونظام راداري لتثبيت سرعة الطواف وحزمة رياضية تشمل تعديلات على التعليق.

وتحمل السيارة مرايا جانبية عريضة الزاوية Wide-Angle وتكون المرآة جهة السائق مجهزة في أسفلها بكاميرا تكشف الزاوية العمياء وتنقل صورتها إلى شاشة الملاحة الداخلية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق